هل اتعلم جافا ام كوتلن بالنسبة للاندرويد

يمكنني ان اجعل هذا السؤال سؤال الست اشهر الاخيرة اغلب الناس حائرون لكن دعني اقم بالاجابة عن هذا السؤال في خمسة اسئلة فرعية كون هذا الاخير قد ياخد البعض من ناحية خاطئة لذلك وجب التفصيل مثلا ترى صديقك العنصري يتهم كوتلن و الاخر يسب جافا وهذا الاخير صديق رائع  و في الاخير لا تاخد براي احد رغم انني كذلك متعصب لكوتلن و بايثون .

كمبتدئ : لا يتقن جافا .
السؤال الاول : هل اتعلم جافا ام كوتلن  ؟
اقول تعلم جافا ايا يكن =>
ببساطة لان الجافا مسيطرة من ناحية الكم الهائل من الاسئلة فعندما تصادف مشكل لا تعرف حله قص نسخ  ضعه في جوجل و ترررررا ها هو الحل في اول بحث و بهذا يكون تعلم هذه اللغة إجباريا ‏لكن بمجرد‏ تعلمتك للاساسيات يجب أن تنتقل مباشرة إلى كوتلن  ‏أنذاك ‏ستتمكن من ترجمت الأكواد من جافا الى كوتلن .
السؤال ‏التاني : انا اتقنت جافا فهل اتعلم كوتلن ؟
بدون تفكير انتقل ‏‏‏لتعلم كوتلن فجافا مجرد قمامة من 1992 مقارنة بكوتلن من 2011 و الى حين كتابة هذه التدوينة ‏‏فريق جيت بربنز ‏يحاول دائما ‏تطوير هذه اللغة إلى الافضل و ساريك لماذا في السؤال الرابع :
‏السؤال الثالث : ‏سبق وتعلمت كوتلن فهل أتعلم جافا ؟
‏يا أخي انت و ‏حالك إذا استطعت ترجمة ‏‏الأكواد من جافا إلى كوتلن فهد جيد ان لم ‏تتمكن من ذلك و هذا الاغلب  و واجهتك مشاكل في الترجمة انت يجب أن تعود ‏خطوة الى الوراء لتعلم الجافا ‏ويا الهي كم انت منحوس .
‏السؤال الرابع‏ : لماذا اتعلم كوتلن أصلا ؟
سبق و ان تحدت عن هذا في عدة تدوينات
 1- لا اظنك انك قد تعرفت على كوتلن بعد .
2-اظنك فهمت كوتلن بشكل خاطئ
3-ودعا findViewById الاختصارات في كوتلن
مكتبة انكو التي تحدت عنها سابقا و ساتحدث عنها غدا ‏إن شاء الله .

‏‏إضافة الى ‏مكتبة أخرى و هي andriod KTX ‏ستبهرك تماما : ساتحدث عنها مستقبلا بعد المعاينة الكاملة .
animator.addListener(
onEnd = {}, 
onStart = {}, 
onCancel = {}, 
onRepeat = {}
)

‏السؤال الخامس :‏اعطينا خلاصة ‏القول اكثرت الكلام  ؟ 
‏خلاصة ‏القول إذا اردت تعلم كوتلن في 2018 يجب عليك إتقان الجافا لتتمكن من ترجمة الكود من جافا الى كوتلن لكن في قادم الأيام  ستتوفر دروس و أسئلة و لا ادري ماذا و ‏و مزيد من الدعم لكوتلن و ستصبح و تنام على سب جافا و كل المشاكل التي اوقعتك فيها من قبل .
هل ترغب في مثل هذه التدوينات

اسماعيل ايت بلا

ببساطة ارغب في تجربة جديدة من التعلم من خلال مشاركة ما تعلمه يجبرني ذلك على البحث لمدة طويلة مما يجعل الموقع جديرا بالثقة

اترك لنا تعليقا

الاشتراك بالقائمة البريدية

توصل باحدث مواضيعنا و كن على اطلاع باخر اخبار وتقنيات الاندرويد