اندرويد P :ما الجديد في اصدار اندرويد القادم

مقدمة

اعتدنا من جوجل في كل سنة ان تفاجئنا باصدار جديد من نظامها الاكثر انتشارا في العالم و مع كل اصدار يتم حل مشاكل و اضافة خصائص لكن هذه المرة كنت اقل حماسا عند اطلاق النسخة الاولى التي صدرت منه في شهر مارس  حسنا جوجل لم تنتظر كثيرا حتى ثم قصف جبهتي لكن لازلت مقتنعا ان هذا الاصدار هو الافضل من بين اخوته رغم ذلك اعتقد ان جوجل قصرت بشكل كبير .

ما الجديد بهذه النسخة

عادة عندما تضيف جوجل خاصية جديدة الى انظمتها فالكل يكون سعيد لكن هذه المرة ثم اضافة خصائص سلبية ان صح التعبير لنرى
  • دعم النوتش العلوي
  • تغيير الواجهة
  • تغيير الازرار الاعتيادية بالايماءات
  • تغييرات اخرى
دعونا نتحدث عن هذه الخصائص الواحدة تلو الاخرى

النوتش و الواجهة

الواجهة و النوتش جعلاتاني امرض بالسكري و ارتفاع ظغط الدم  و الاعصاب و كل شيء  اسوا شي في الايفون يقلدونه . النوتش لمن لا يعرفه هو ذلك الشىء المقرف الموجود بالاعلى .

و اما عن الدزاين لا اعلم كيف ذلك لكن جوجل فشلت في انشاء واجهة جيدة لنظامها عكس ما نراه على الويب او حتى
chrome OS  ونترك الامر للشركات المصنعة لاصلاح الامور .

الايماءات

هذا هو التقليد الحقيقي و الا فلا هنا احسنت جوجل في اخد الفكرة من ابل و الايماءات هي طريقة للوصول ل home  او اخر التطبيقات عن الطريق السحب للاسفل و دون الحاجة لهذه الازرار .و هذا ما يجعلني احب هذا الاصدار مجددا و اعاد بريقا من الامل .

تغييرات اخرى

للمبرمجين
  • لا مزيد من التطبيقات القديمة
جوجل تضيق الخناق على التطبيقات الموجهة لاصدار قديمة بحيث ستظهر رسالة تحذير للمستخدمين اثناء محاولة تنصيب تطبيق موجه لاصدار النوجا او اقل لدى الامور يجب ان تكون على هذه الحال .
     
//27 or more 
targetSdkVersion 27
    
  • تحديثات على Jobs Scheduler
  • تطوير سرعة فتح التطبيقات و ايضا باقل استهلاك لموارد الجهاز .
  • كوتلن ستكون اسرع على اندرويد P
  • تغير DX ب D8 .


للمتستخدمين
لعل ابرز شيء هو ان جوجل من خلال هذا الاصدار تهدف الى تقليل استعمال الهاتف لسبب ما و هذا شيء جيد يحسب لجوجل ليس على هذا الاصدار فقط بل حتى على يوتيوب و ايضا يوجد section في الاعدادات خاص بادمانك التقني و التطبيقات التي تدمن عليك .

خلاصة القول

نتقرب شيئا فشيئا من اطلاق النسخة النهائية من اندرويد P و نتظر مسماه ايضا الذي يحتمل ان يكون android Pie و تذكر مجموعة من الصحف الالكترونية انه النسخة الثالثة من هذا اصدار البيتا سيكون مشابها للنسخة النهائية .
هل ترغب في مثل هذه التدوينات

اسماعيل ايت بلا

ببساطة ارغب في تجربة جديدة من التعلم من خلال مشاركة ما تعلمه يجبرني ذلك على البحث لمدة طويلة مما يجعل الموقع جديرا بالثقة

اترك لنا تعليقا

الاشتراك بالقائمة البريدية

توصل باحدث مواضيعنا و كن على اطلاع باخر اخبار وتقنيات الاندرويد